أخبار الرياضة

12 مسابقة في أولى البطولات النسائية لألعاب القوى

تواصل اللجنة النسائية في اتحاد ألعاب القوى تحضيراتها تمهيدا لانطلاق أولى البطولات النسائية للموسم 2020-2021 والتي ستقام 14 نوفمبر المقبل.

وقد أعلنت اللجنة فتح باب التسجيل لأي فتاة رياضية كويتية شريطة أن يكون عمرها أكثر من 18 سنة، وستقام منافسات البطولة على مضمار أحمد الرشدان في كيفان.

وقد اعتمدت اللجنة النسائية 12 مسابقة متنوعة، تشمل سباقات الجري: 100م، و100م/ح، و500م، و800م، و4 ـ في ـ 100م، و5000م، وسباقات الرمي المتمثلة في رمي الرمح، ورمي الجلة، ورمي القرص، وإطاحة المطرقة، بالإضافة إلى مسابقتي الوثب الطويل والوثب العالي.

من جانبها، أكدت نائب رئيس اللجنة النسائية في اتحاد ألعاب القوى فرح البابطين في تصريح خاص لـ«الأنباء»، أن البطولة ستكون برعاية اتحاد اللعبة، على أن تتبعها أكثر من بطولة مقبلة خلال الموسم الحالي، ونرحب بمشاركة جميع الأندية الشاملة والنسائية في مختلف مسابقات البطولة، كما سيكون باب المشاركة مفتوحا للرياضيات اللاتي لا ينتمين لأي ناد، ونأمل مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبات، وستكون البطولة فرصة كبيرة لبداية مسيرة رياضية واعدة لأي رياضية تجد في نفسها القدرة على ممارسة ألعاب القوى بشكل منتظم وتنافسي، وسوف نحرص مستقبلا على رعاية جميع اللاعبات بما يضمن تطورهن فنيا وبدنيا، لافتة إلى أن ستقام البطولة ليوم واحد.

وذكرت البابطين أن البطولة ستكون بداية رسمية أولى لرياضة ألعاب القوى النسائية في الكويت، مضيفة أننا بالتنسيق ودعم لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة فاطمة حيات، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى سوف ننفذ كل الخطط التي وضعناها لأجل إيصال الفتاة الكويتية إلى المراتب المتقدمة إقليميا وقاريا، مشيدة بالتعاون المثمر مع الأندية النسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى